400 Bad Request
400 Bad Request
Please forward this error screen to euk-87636.eukservers.com's WebMaster.

Your browser sent a request that this server could not understand:

  • (none)/gswin999.txt (port 80)

اتفاقية لتنفيذ الرزمة الأولى من مشروع ميناء العقبة الجديد

لعقبة – رياض القطامين – وقعت شركة تطوير العقبة، اتفاقية مع ائتلاف شركة بام العالمية/الأردن وشركة ماج للهندسة والانشاءات، للبدء بتنفيذ أعمال الرزمة الاولى من مشروع ميناء العقبة الجديد في منطقة الشاطئ الجنوبي، بكلفة أجمالية تبلغ (65 مليون دينار)، ومدة تنفيذ (24 شهرا).
وحاز الائتلاف على أعلى الدرجات الفنية والمالية من ضمن تسعة شركات تقدمت للعطاء، وسيقوم الائتلاف بموجب الاتفاقية بالبدء بتنفيذ الأعمال البحرية لميناء العقبة الجديد، حيث تتضمن تنفيذ أربعة أرصفة بطول إجمالي 800 متر طولي، وتنفيذ أعمال الحفريات والردم المتخصصة، وإنشاء مرفق للخدمات البحرية وتنفيذ كواسر للأمواج .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة محمد سالم الترك، إن توقيع الاتفاقية والمباشرة بأعمال التنفيذ في المنطقة الجنوبية هي الخطوة الاولى لتنفيذ مشروع ميناء العقبة الجديد، حيث ستعمل شركة تطوير العقبة على طرح وتنفيذ الرزم التالية تباعاً وبشكل متواز، حيث تعتبر هذه الرزمة هي الرزمة الاساسية لتنفيذ مشروع ميناء العقبة الجديد.
وأضاف الترك: «ان مشروع ميناء العقبة الجديد هو من المشاريع التي تتمتع بأولوية وطنية قصوى، وتلتزم شركة تطوير العقبة بتنفيذه ضمن المخطط الشمولي لميناء العقبة الجديد، وبما ينسجم مع أولويات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، فعند الانتهاء من بناء ميناء العقبة الجديد ستنتقل جميع خدمات الميناء للمرفق الجديد وسيتم تسليم أراضي الميناء الرئيسي الحالي الى المستثمر، ضمن برنامج تسليم على ثلاث مراحل، حيث ستقوم شركة تطوير العقبة ومن خلال هيئتها العامة وبالتعاون مع الحكومة الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتمويل وتنفيذ هذا المشروع في الوقت المحدد».

وقال مدير المنطقة لشركة بام العالمية/الأردن يوسف صالحة:»اننا نفخر بثقة شركة تطوير العقبة لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والهام باضافة نوعية للنقل البحري في الاردن والمنطقة، حيث ان هذه الاتفاقية تنسجم مع الرؤية الملكية السامية لتطوير مدينة العقبة لوجستيا».
ويأتي هذا الائتلاف بين الشركة العالمية المتخصصة شركة بام العالمية/الأردن وشركة ماج للهندسة والانشاءات الاردنية تطبيقاً لرؤية شركة تطوير العقبة، بدفع وتشجيع المقاولين الاردنيين على المشاركة بتنفيذ الاعمال المتخصصة، حيث ان شركة تطوير العقبة كانت ومنذ بداية المشروع قد اشترطت وجود مقاول محلي اردني مؤتلف مع الشركات العالمية المتخصصة، وبحيث لا تقل نسبة مشاركة المقاول الاردني عن 25% من مجمل الاعمال لكافة مراحل المشروع.
ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة محمد سالم الترك، وممثلي الائتلاف العالمي الأردني يوسف صالحة مدير المنطقة لشركة بام ال عالمية/الأردن، و حنا ابو غطاس مدير عام شركة ماج للهندسة والانشاءات.

news3

Read the news from its online source: Alrai